بشفاعة الراعي الصالح

مهرجان الشباب السادس لابرشية مار بطرس الرسول الكلدانية
الكاثوليكية

اريزونا

بشفاعة الراعي الصالح ربنا يسوع المسيح بدأ شباب ابرشية مار بطرس للكلدان الكاثوليك مهرجانهم السادس في ولاية اريزونا في كنيسة مار إبراهيم من اور الكلدانيين للفترة 3-6 تموز

2014.

 

في اليوم الاول للمهرجان الخميس 3 تموز، اجتمع جميع الشباب من الاعمار 15- 30 من كافة كنائس الابرشية في الفندق لغرض التسجيل وبعد ذلك التقوا براعي الابرشية سيادة ابينا المطران مار سرهد يوسب جمو الجزيل الاحترام وكهنة الابرشية الذين تمكنوا من الحضور والمشاركة في كنيسة مار اورها للصلاة واخذ بركة راعينا الجليل والصلاة على الطعام قبل العشاء. وقد كان باستقبالهم راعي الكنيسة الخوراسقف فيلكس شابي والاب هرمز حداد مع مجموعة من شباب الخورنة.

بعد ذلك توجه جميع الاعضاء الى الفندق للتحدث وإلتقاء بعضهم البعض قبل ذهابهم للنوم استعدادا ليوم آخر ملئ بالنشاطات الروحية والثقافية.

هذا ويعقد مهرجان ابرشية مار بطرس الكلدانية للشباب كل عامين، وكان من نصيب الوكالة الاسقفية الشرقية في اريزونا ونيفادا استضافة مهرجان هذا العام. ورغم حر الجو وهبوب العاضفة الرملية بعد قليل من وصول الوفود، الا ان الجميع استقبلها بروح السرور والفرح ضمن اجواء الاخوة الغامرة ما بين اعضاء الخورنات المجتمعة ضمن جسد الابرشية الواحد برعاية الاب والراعي اسقف الابرشية.

صبا يوسف